تومي يتصدر جولة «جبل جيس» في «تحدي الخمسين»


 
رضا سليم (دبي)

واصل الطيار النمساوي الصاعد تومي فان بريش تصدره لبطولة دبي الدولية للتحدي «هايك أند فلاي» التي ينظمها اتحاد الرياضات الجوية، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، بمناسبة احتفالية عام الخمسين للدولة، وهي المرة الأولى التي تقام البطولة خارج جبال الألب، بمشاركة 25 بطلاً عالمياً، وتنافسون في 4 مسابقات هي الجري والمشي والتسلق والطيران.
وتفوق تومي في الجولة الثانية التي أقيمت في جبل جيس برأس الخيمة، واحتل الإيطالي آرون أوروجاتي المركز الثاني، بعدما نال برونزية الجولة الأولى، وحصل الطيار السويسري سيب على المركز الثالث، وتقام الجولة الثالثة صباح غد «الخميس» بجبل الفاية بالشارقة.
حضر المنافسات والتتويج الشيخ عمر بن صقر القاسمي، والشيخ محمد بن كايد القاسمي، ونصر النيادي رئيس اتحاد الرياضات الجوية، ويوسف حسن الحمادي النائب الأول لرئيس الاتحاد، وسعيد الغيثي، وعبد الله مراد، ويوسف الشحي، وعبيد المنصوري أعضاء اللجنة المنظمة، وقدم اتحاد الرياضات الجوية درع الاتحاد إلى الشيخ عمر بن صقر القاسمي راعي الجولة الثانية من البطولة، تقديراً من الاتحاد لتشريفه الحدث وتتويج الفائزين.
أشاد الشيخ عمر بن صقر القاسمي بمنافسات الجولة الثانية من البطولة، معرباً عن سعادته باحتضان رأس الخيمة لهذا الحدث، موجهاً الشكر إلى اتحاد الرياضات الجوية على حسن التنظيم وروعة الحدث، والمستوى المتميز لأداء الطيارين الذين تم اختيارهم بعناية، مشيراً إلى أن استضافة مثل هذه الأحداث العالمية تسهم في تلقي الضوء على الوجه الحضاري والرياضي والسياحي لدولتنا الغالية.
وقال نصر حموده النيادي رئيس الاتحاد رئيس اللجنة المنظمة: البطولة عبارة عن 4 مسابقات تقام في 4 إمارات، حيث أقيمت الجولة الأولى في دبي، ثم الجولة الثانية في رأس الخيمة، والثالثة في منطقة الفاية بالشارقة، والرابعة بجبل حفيت بالعين.
وأشار النيادي إلى أن جولة جبل جيس جاءت مثيرة وممتعة بسبب تنوع المكان في كل قفزة، حيث بدأ إقلاع الطيارين ثم الهبوط والتسلق لمسافة 19 كيلو متراً، ثم الإقلاع مرة أخرى من نقطة الهبوط للوصول إلى منطقة التتويج، ووصول الطيارين بسلام إلى نهاية السباق يعد أهم مكاسب البطولة.
ووجه يوسف حسن الحمادي الشكر إلى ديوان صاحب السمو حاكم رأس الخيمة، وإلى قيادة شرطة رأس الخيمة والدفاع المدني الذين قدموا كافة التسهيلات التي أسهمت في سلامة وأمن الطيارين والجمهور على حد سواء، ومن ثم نجاح الحدث أمام ضيوف الإمارات.



Source link

Related Articles

Responses

Your email address will not be published. Required fields are marked *